خبير الاعشاب والتغذية العلاجية خبير الاعشاب عطار صويلح http://rdeh76.blogspot.com 00962779839388

خبير الاعشاب والتغذية العلاجية -خبير الاعشاب عطار صويلح

خبير الاعشاب والتغذية العلاجية خبير الاعشاب عطار صويلح 00962779839388 Attar.up-your.com

الاسلام -Learn Islam is a religion of mercy and humanity

عصائر مفيده للقلب والأوعية الدموية




عصائر مفيده للقلب والأوعية الدموية




تحتوي بعض العصائر الطبيعية على خصائص مفيدة للقلب والأوعية الدموية. حيث تساعد هذه العصائر الطبيعية في تحسين صحة القلب والوقاية من الكثير من أمراض القلب. وتحتوي هذه العصائر على مركبات تساعد في توليد الطاقة بالجسم إلى جانب الوقاية من بعض عوامل الخطر للإصابة بأمراض القلب مثل خفض الكولسترول والضغط واحتوائها على الألياف أو مضادات الأكسدة. وهذا المقال نتعرف فيه على بعض أهم العصائر المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية.

عصائر مفيده للقلب والأوعية الدموية

عصير الرمان. يعد عصير الرمان من أحد أهم العصائر المفيدة للقلب والأوعية الدموية حيث يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تمنع تأكسد الكولسترول السيء وتمنع تصلب الشرايين. وأظهرت دراسة نشرت عام 2011 أن عصير الرمان له قدرة في خفض ضغط الدم المرتفع وله خصائص مهمة للقلب. وينبغي شرب عصير الرمان طبيعياً دون أي محليات للحصول على فوائده.
عصير البنجر. عصير البنجر أحد العصائر الحلوة المفيدة للقلب حيث وجدت دراسة نشرت عام 2012 أن عصير البنجر له خصائص مفيدة لخفض ضغط الدم. وعصير البنجر مصدر ممتاز للعديد من المركبات المفيدة للقلب والأوعية الدموية مثل البوتاسيوم والألياف وفيتامين ج ومضادات الأكسدة.
عصير العنب الأحمر. وجد أن عصير العنب الأحمر من أهم وأقول العصائر المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية. فعصير العنب الأحمر غني جداً بالفلافونويدات وهي أحد مضادات الأكسدة الطبيعية التي تحمي الخلايا من التلف وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. وأظهرت العديد من الدراسات أن عصير العنب يساهم في خفض الكولسترول السيء في الدم الذي يمكن أن يؤدي إلى تصلب الشرايين.
عصير الجزر. عصير الجزر له خصائص وفوائد للوقاية من أمراض القلب. فهو من أهم العصائر احتواءً على الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساهم في أكسدة الكولسترول الضار. ويقود الكولسترول الضار إلى تراكم الترسبات على جدران الأوعية الدموية مما يؤدي إلى الإصابة بتصلب الشرايين. كما أن البيتا كاروتين الموجود بوفرة في عصير الجزر له خصائص في تحسين صحة القلب والاوعية الدموية.
عصير الفراولة. يساعد شرب عصير الفراولة في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية. والفراولة تحتوي على قدر كبير من فيتامين ج ومضادات الأمسدة التي تحمي جدران الشرايين من التلف وتمنع من تجلط الدم.
عصير الكرفس. يساعد عصير الكرفس في استرخاء الأوعية الدموية التي تساعد بدورها في خفض ضغط الدم المرتفع بفضل مركب يدعى الفيثالايد. الكرفس ايضاً له قدرة على خفض الكولسترول السيء في الدم وتقليل هرمون الإجهاد الكورتيزول. ويؤدي زيادة هرمون الكورتيزول في الجسم إلى زيادة ضغط الدم ومعدل الالتهابات.
محاذير شرب العصائر لصحة القلب

يحذر الدكتور “توماس بيرنبيك” أخصائي القلب في عيادة مايو من إضافة السكر إلى العصائر وأن هذه العصائر يجب تناولها طبيعية دون أي إضافات للتحلية للاستفادة الكاملة من فوائدها والابتعاد عن أضرارها. كما يجب استشارة الطبيب أولاً قبل إدخال أحد العصائر في نظامك الغذائي لربما تتضارب مع بعض الأدوية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق