الثلاثاء، 13 فبراير 2018

10 أطعمة لاتستغني عنها



10 أطعمة لاتستغني عنها

يسبب التسوق للطعام كثير من المآزق، فأحيانا قد لانتمكن من الذهاب للتسوق بسبب الانشغال ببعض الأعمال، يتم اختيار الأطعمة في الماضي على أساس ما هو موجود من الأطعمة الطازجة التي في موسمها، والآن توفر لك المتاجر الكثير من المتعة في اختيار الأطعمة التي تحتوي على مزيج متوازن مما هو مغذ ومرض لأجسامنا بفضل تنوع المنتجات المعروضة،عندما نذهب للمتاجر الكبرى يكون أمامنا العديد من الخيارات التي تصيبنا بالحيرة لذلك يجب علينا التمسك بالأساسيات دائما.
1. التفاح العضوي
يتميز بقرمشته الممتعة وقطمته المليئة بالعصير، وتشمل الفوائد الصحية للتفاح تحسينه لعملية الهضم، والوقاية من اضطرابات في المعدة، والإمساك، واضطرابات الكبد، وفقر الدم، والسكري، وأمراض القلب والروماتيزم وأمراض العيون، ومجموعة متنوعة من أنواع السرطان، ويحسن حالة مرضى النقرس. يساعد التفاح أيضا في علاج الدوسنتاريا، وعلاوة على ذلك، فإنه يساعد على منع ظهور مرض الزهايمر ومرض باركنسون، وأخيرا، فإنه يساعد في علاج الأسنان والعناية بالبشرة.
2. العنب الأحمر الخالي من البذور
يمكن تناوله في أي مكان لسهولة حمله، يعتبر العنب مصدرا للفيتامينات، فمع كل فنجان يوفر 13.4 ميكروجرام من فيتامين ك، أو 17 في المئة من القيمة اليومية، و3.7 ملليجرام من فيتامين ج و0.09 ملليجرام من الثيامين، أو ستة في المئة من القيمة اليومية لكل اثنين من العناصر الغذائية الأخيرة، و0.1 ملليغرام من فيتامين B-6. يقوي فيتامين ك العظام ويمنع تخثر الدم، ويساعد فيتامين ج الوظيفة المناعية وإصلاح الأنسجة. يساعد الثيامين وفيتامين ب6 وفيتامين ب على تحويل الطعام إلى طاقة والحفاظ على الشعر وصحة الجلد.
3. الكمثرى
تعتبر الكمثرى مصدرا جيدا للألياف الغذائية، حيث يوفر كل 100 جرام من الفاكهة 3.1 جرام أو 8٪ من الألياف، يمكن أن يوفر الأكل المنتظم لهذه الفاكهة حماية ضد سرطان القولون. يكثر بها الألياف غير القابلة للذوبان التي تعمل كملين جيد في القناة الهضمية. بالإضافة إلى ذلك، يطرد محتواها من الألياف السموم والمواد الكيميائية المسببة لسرطان القولون.
4. اللفت العضوي
يمكن استخدامه كعنصر أخضر في إعداد السلطة، كما ثبت أن اللفت يقلل خطر الاصابة بما لا يقل عن خمسة أنواع من السرطان، بالإضافة إلى احتواءه على عدد كبير من المركبات التي تعمل كمضادات للأكسدة ومضادات للالتهابات.
5. ماء جوز الهند
يتميز بطعمه اللذيذ وانخفاض سعراته الحرارية، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية والإنزيمات وفيتامين ب المركب وفيتامين ج والمعادن مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز والزنك واحتوائه على مركبات تحارب الشيخوخة.
6. الجرانولا المخبوزة بالعسل وجوز الهند والشوفان
تعتبر وجبة إفطار مثالية حيث تحتوي على الألياف والبروتين اللازم لبدأ اليوم، كما أنها تعمل على استقرار مستوى السكر في الدم.
7. الكاجو
يمكن أن يتناول كوجبة خفيفة أو إضافته إلى العديد من الوصفات، ليس فقط لأن الكاجو لديه نسبة الدهون أقل من معظم المكسرات الأخرى، حيث تشير الدراسات التي أجريت على مرضى السكر أن تناولهم للكاجو مع اتباع نظام غذائي منخفض الدهون يقلل مستويات الدهون الثلاثية وذلك بسبب احتواءه على الدهون غير المشبعة.
8. الزبادي قليل الدسم
يوفر الزبادي العديد من الفوائد الصحية، يساعد البروبيوتيك الموجود في الزبادي قليل الدسم على فقدان الوزن، كما تساهم البكتيريا المفيدة أيضا في تعزيز المناعة، ويرجع ذلك إلى وفرة نسبة الكالسيوم في الزبادي، فإنه يساعد على بناء العظام والأسنان السليمة.
9. الشيكولاته الداكنة
كثيرا ما نتناول الشيكولاته لتحسين الحالة المزاجية أو رغبة في تناول شىء حلو المذاق، ولكن أثبتت الدراسات تعدد فوائد الشيكولاته الداكنة، فقد وجد أنها مفيدة للقلب والدورة الدموية والدماغ، وقيل أنها قد تكون مفيدة في هذه التحديات الصحية الرئيسية كالتوحد والسمنة ومرض السكر.
10. البيض الطازج
يستخدم البيض في إعداد فطار لذيذ وفي الكثير من الوصفات المتنوعة، يعتبر كل من البياض والصفار غني بالمغذيات والبروتينات والفيتامينات والمعادن، كم أن صفار البيض يحتوي على الكوليسترول والفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون والأحماض الدهنية الأساسية.




0 التعليقات:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.