الاثنين، 27 مارس 2017

ارتخاء في صمام القلب، ومعاناة من القولون وتكيس المبيض



ارتخاء في صمام القلب، ومعاناة  من القولون وتكيس المبيض

 أن الارتخاء في ذلك الصمام أمر يتم اكتشافه مصادفة عند إجراء إيكو على القلب، وما تعانيه من ألم وإرهاق وتعب من أقل مجهود، وهبوط في الضغط أمر مرتبط في الغالب بفقر الدم أو الأنيميا، بالإضافة إلى نقص فيتامين (د)، ونقص فيتامين (B12).

ولذلك من المهم فحص فيتامين (د)، وفيتامين (KB12) مع فحص صورة الدم CBC، وقياس نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية وإنزيمات الكبد.

ولتقوية الجسم والمناعة وعلاج فقر الدم: يمكنك تناول كبسولات رويال جلي وكبسولات اوميجا3 يوميا كبسولة واحدة، وقرصا من حبوب Ferose F مرتين يوميا لمدة شهرين، على أن يتم إعادة فحص صورة الدم مرة أخرى.

بالإضافة إلى ضرورة أخذ حقنة فيتامين (د) 600000 وحدة دولية في العضل مرة واحدة، ثم تناول كبسولات فيتامين (د) جرعة 50000 وحدة دولية كبسولة واحدة كل أسبوع لمدة 8 إلى 16 أسبوعا، مع ضرورة تناول حبوب الكالسيوم 300 مج مرتين يوميا، مع تناول المزيد من الحليب قليل الدسم كمصدر مهم من مصادر الكالسيوم. 

ومن الممكن العمل على إنقاص الوزن من خلال: تناول المشوي من الدجاج والأسماك مع السلطات، خصوصا سلطة الملفوف والأعشاب الخضراء كالجرجير والبقدونس. والشبت مع تناول الخبز الأسمر، والبقوليات، مثل الفول والعدس، وهذه الأطعمة تعطي الشعور بالشبع بخلاف الحلويات والسكريات التي لا يمكن الشبع من تناولها مهما كانت الكميات. 

وللتخلص من أعراض القولون: بالإضافة إلى تناول الأغذية السابقة يمكنك تناول مشروب ساخن من خليط مكون من: مطحون الكمون والشمر والينسون والكراوية والهيل وإكليل الجبل والقرفة والنعناع، ويمكن إضافة ذلك الخليط إلى السلطات والخضار المطبوخة، مع الإكثار من زيت الزيتون، وهذا يساعد كثيرا في التخلص من الغازات والانتفاخ والشعور بالغثيان والمغص إن شاء الله. 

والعصير الأخضر غاية في الروعة في التخلص من الغازات والانتفاخ وأعراض القولون، وذلك عن طريق عصر بعض من البقدونس والليمون، وبعض القطع من لحاء أوراق الصبار وأوراق النعناع الطازج، وتناوله عدة مرات في اليوم ويساعد العصير الأخضر على الشعور بالشبع، وبالتالي يمكنه المساعدة في ضبط الوزن. 

وفقك الله لما فيه الخير.
___________________________________________
الامراض النسائية --  المبيض 

عدم نزول الدورة الشهرية إلا عن طريق تناول حبوب منع الحمل يشير إلى وجود مشكلة في المبايض، وهناك حالة تسمى: premature ovarian failure، وفيها تفشل المبايض في إخراج المزيد من البويضات، وتقل نسبة هرمونات الأستروجين والبروجيستيرون، مما يؤدي إلى جفاف المهبل، وتساقط الشعر، وتضطرب أو يقل نزول الدورة الشهرية، ويرتفع الهرمون المحفز للمبايض (هرمون المبيض) FSH، وفي ذلك إشارة إلى ضعف التبويض. 

وبالتالي فإن الدورة التي تنزل مع تناول الحبوب هي دورة صناعية بدون تبويض، لا يحدث معها حمل، وهذه أمور تحتاج إلى دراسة ومتابعة، ومن المهم فحص هرمون الذكورة total and free testosterone، وهرمون DHEAS وهرمون الحليب PROLACTIN ، كما أنه من المهم إجراء اختبار AMH، وهو اختبار لمعرفة المخزون من البويضات، حيث أن مستوى المخزون من البويضات هو المحدد الأول لمحاولة إجراء عملية تثقيب للمبايض، وهي عملية جراحية بالمنظار، تتم بمعرفة استشاري أمراض نسائية، خبير في مجال جراحات العقم، كما يمكن بعد إجراء العملية العمل على تناول الأدوية المنشطة للمبايض تحت رعاية الطبيب المعالج. 

كما أن هناك بعض المكملات الغذائية قد تفيد في إمداد الجسم بالفيتامينات والأملاح المعدنية، مثل: total fertility ويمكنها أيضا تناول كبسولات اوميجا 3 أيضا يوميا واحدة، مع تناول حبوب Fesrose F التي تحتوي على الحديد وعلى فوليك أسيد مع أخذ حقنة واحدة من فيتامين (د) 600000 وحدة دولية في العضل كل 6 شهور، لأنها مهمة لتقوية العظام، وللوقاية من مرض الهشاشة فيما بعد. 

مع ضرورة العمل على إنقاص الوزن من خلال الحمية الجادة، ومن خلال ممارسة الرياضة لأهمية ذلك، حيث أن الوزن الزائد يؤدي إلى تكيس المبايض، ولا مانع من الاستمرار في تناول حبوب جلوكوفاج 500 مج لما لها من فائدة في ضبط هرمون الأنسولين في الدم، وبالتالي خفض مستوى هرمون الذكورة الذي يؤدي إلى نمو الشعر في أماكن غير مرغوب فيها، بالإضافة إلى ظهور حبوب في الوجه. 

كذلك يجب الاهتمام بأكل الفواكه والخضروات بشكل يومي، مع تناول أعشاب البردقوش والمرامية وحليب الصويا ولكل ذلك بعض الخصائص الهرمونية التي تساعد في علاج التكيس وتحسين التبويض.


0 التعليقات:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.