خبير الاعشاب والتغذية العلاجية خبير الاعشاب عطار صويلح http://rdeh76.blogspot.com 00962779839388

خبير الاعشاب والتغذية العلاجية -خبير الاعشاب عطار صويلح

خبير الاعشاب والتغذية العلاجية خبير الاعشاب عطار صويلح 00962779839388 Attar.up-your.com

الاسلام -Learn Islam is a religion of mercy and humanity

الاغذية المضرة للقلب

 


الاغذية المضرة للقلب


اللحوم المصنعة

اللحوم الحمراء من الاغذية الضارة للقلب
اللحوم المصنعة مثل السجق واللانشون والسوسيس واللحوم الباردة والهوت دوج والكفتة والبرجر وغيرها تحتوي على كميات كبيرة جداً من الصوديوم والمواد الحافظة مثل النيتريت والنترات. ويرتبط وجود النيتريت والنترات في الطعام بزيادة مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية. وأمر آخر يجعل اللحوم المصنعة من أكثر الاغذية المضرة للقلب, وهو احتوائها على نسب كبيرة من الدهون المشبعة ونسب منخفضة جداً من البروتين. وإلى جانب الأضرار التي تسببها اللحوم المصنعة للقلب, فإن لها مخاطر أخرى في الإصابة بالعديد من أنواع السرطان ومرض السكر.

اللحوم الحمراء


اللحوم الحمراء غذاء ضار للقلب
لا يعني أن اللحوم المصنعة أكثر ضرراً للقلب أن تقبل على أكل اللحوم الحمراء بدون حساب. فاللحوم الحمراء تحتوي على كميات ضخمة الدهون المشبعة. وتنصح وزارة الزراعة الأمريكية بعدم زيادة كمية الدهون الكلية في اليوم عن 10 جرامات, منها حوالي 4.5 جرام دهون مشبعة. وتحتوي المائة جرام من اللحوم الحمراء على حوالي 13 جرام من الدهون و5 جرامات من الدهون المشبعة. وهو مايعني أن قطعة واحدة من اللحم توفر كل الاحتياجات اليومية من الدهون. وأظهرت دراسات حديثة ارتباط اللحوم الحمراء بالإصابة بأمراض القلب.

البيتزا

البيتزا غذاء ضار للقلب
شريحة البيتزا الواحدة تحتوي على مايقرب من 100% من الاحتياج اليومي من الدهون الكلية والدهون المشبعة. كما تحتوي الشريحة الواحدة على أكثر من 10% من احتياجات السعرات الحرارية. ويؤدي زيادة الدهون المشبعة والدهون الكلية في الطعام إلى زيادة مخاطر أمراض القلب والاوعية الدموية.

المكرونة بالصلصة البيضاء

المكرونة بالصلصة البيضاء غذاء ضار للقلب
تحتوي المكرونة بالصلصة البيضاء على كميات رهيبة من الدهون والدهون المشبعة إلى جانب الكربوهيدرات التي تزيد كمية السعرات المستهلكة في الطعام. وإذا كنت تريد ان تأكل المكرونة بالصلصة البيضاء, ينصح بصنعها في البيت بمكونات صحية منخفضة في الدهون.

المخبوزات والسناكس

المخبوزات اغذية ضارة للقلب
تحتوي المخبوزات على كميات كبيرة جداً من الدهون المحولة. وتعمل الدهون المشبعة على زيادة نسبة الكولسترول السيء في الدم, كما أنها تقلل مستوى الكولسترول الجيد, مما يسمح بزيادة مخاطر أمراض القلب. وتوجد هذه المأكولات على نطاق كبير مثل الفطائر والكيك والدونتس والكرواسون والبسكويت ورقائق الذرة والبطاطس الشيبسي وغيرها.

الأغذية المقلية

الاغذية المقلية من الاغذية الضارة للقلب
تمثل الأغذية المقلية خطراً داهماً للصحة. وتساهم الأغذية المقلية مثل البطاطس واللحوم المقلية والدجاج في زيادة مستوى الدهون المشبعة المستهلكة. كما ترفع من مستوى الكولسترول في الدم, مما يساعد في زيادة خطر أمراض القلب والأوعية الدموية.

المشروبات الغازية

المشروبات الغازية مضرة للقلب
الاغذية الضارة للقلب ليست فقط المحتوية على الدهون والكولسترول, ولكن أيضاً تلك الأغذية المحتوية على كميات من السكر التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة ومرض السكري. وهي عوامل مرتبطة بتصلب الشرايين وأمراض القلب.

الوجبات السريعة

الوجبات السريعة اغذية ضارة للقلب
تقدم مطاعم الوجبات السريعة عدداً واسعاً من قوائم الطعام المحملة بالكثير من الدهون المشبعة والمحولة والسكريات والصوديوم. مما يجعل هذه الأغذية تسبب أزمة صحية كبيرة. ومع توالي تناول هذه الوجبات, تزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق زيادة عوامل الخطر لأمراض القلب مثل ضغط الدم والسكر والسمنة ومستوى الكولسترول والدهون.

0 التعليقات:

إرسال تعليق