السبت، 29 سبتمبر 2018

تسرع القلب فوق البطيني

تسرع القلب فوق البطيني
نتيجة بحث الصور عن تسرع القلب فوق البطينيالأعراض والأسباب
التشخيص والعلاج

تسرّع القلب بعود (عودة) الدخول إلى العقدة الأذينية البطينية (AVNRT)
النظم الأذيني البطيني العقدي المتسارع الكار (AVNRT) هو النوع الأكثر شيوعًا من تسرع القلب فوق البطيني. غالبًا ما تبدأ النوبات وتنتهي فجأة، وتحدث نتيجة لدارة عودة الدخول — يُطلق عليها أيضًا بالسبيل الملحق — وتوجد في العقدة الأذينية البطينية أو بالقرب منها؛ مما يؤدي إلى ضرب القلب بشكل مبكر. يميل تسرّع القلب بعود (عودة) الدخول إلى العقدة الأذينية البطينية (AVNRT) إلى الحدوث أكثر في النساء الصغار، ولكنه يمكن أن يُصيب كلاً من الذكور والإناث بأي عمر.

التشخيص
قد تتضمن الاختبارات والإجراءات المُستخدمة لتشخيص تسرّع القلب بعود (عودة) الدخول إلى العقدة الأذينية البطينية ما يلي:

اختبارات الدم لفحص وظائف الغدة الدرقية أو أمراض القلب أو حالات أخرى قد تؤدي للإصابة بمرض تسرّع القلب بعود (عودة) الدخول إلى العقدة الأذينية البطينية
تخطيط كهربائية القلب (ECG) لقياس النشاط الكهربائي لقلبك ولقياس توقيت ومدة كل ضربة من ضربات القلب
جهاز هولتر، جهاز محمول لتخطيط كهربائية القلب (ECG) مصمم لتسجيل نشاط القلب أثناء ممارسة أنشطتك الروتينية
مخطط صدى القلب، يستخدم أمواجًا صوتية لإنتاج صور لحجم القلب وبنيته وحركته
يمكن لطبيبك أيضًا محاولة إثارة نوبة ما باختبارات أخرى، التي قد تشمل:

اختبار الإجهاد، والذي يُجرى عادة على جهاز السير أو الدراجة الثابتة بينما يتم رصد النشاط القلبي الخاص بك
رسم واختبار الفيزيولوجيا الكهربائية، اللذان يسمحان لطبيبك برؤية مكان ضربات القلب غير المنتظمة (اضطراب نظم القلب) بدقة
العلاج
تسرع القلب فوق البطيني
تسرع القلب فوق البطيني
لا يتطلب لمعظم الأفراد المصابين بمرض تسرّع القلب بعود (عودة) الدخول عبر العقدة الأذينية البطينية علاجًا طبيًا. ومع ذلك، إذا عانيت من نوبات طويلة أو متكررة، فقد يوصي الطبيب أو يحاول ما يلي:

مناورات المبهم. قد تكون قادرًا على وقف نوبة مرض تسرّع القلب بعود (عودة) الدخول عبر العقدة الأذينية البطينية (AVNRT) باستخدام المناورات الخاصة التي تتضمن حبس النفس والإجهاد، أو غمس وجهك في ماء مثلج أو السعال.
تقويم نظم القلب بالصدمة الكهربائية. إذا لم تتمكن من إيقاف النوبة بنفسك باستخدام المناورات المبهمية، فقد يستخدم الطبيب تقويم نظم القلب بالصدمة الكهربائية، الذي يمكن تنفيذه كإجراء أو باستخدام أدوية.
الأدوية. إذا كنت تعاني نوبات متكررة لتسرّع القلب بعود (عودة) الدخول عبر العقدة الأذينية البطينية (AVNRT)، فقد يصف الطبيب دواءً للسيطرة على معدل ضربات القلب أو استعادة النظم القلبية الطبيعية.
الاستئصال القسطري. في هذا الإجراء، يدخل طبيبك قسطرة واحدة أو أكثر عبر الأوعية الدموية إلى قلبك. يمكن أن تستخدم الأقطاب الكهربائية الموجودة في أطراف القسطرة الحرارة أو البرودة الشديدة أو طاقة الترددات الراديوية لإتلاف (استئصال) بقعة صغيرة من أنسجة القلب وتكوين حائل يمنع الكهرباء في المسار المسبب لاضطراب النظم لديك.


















0 التعليقات:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.